وأخيراً قدمت شركة بـوغـاتـي سيارتها المنتظرة فـايـرون
وهي أسرع سيارة صنعت على الإطلاق في العالم وتحتوي محركا من 16 إسطوانه بأربعة شواحن هواء ليولد 987حصانا
وهو قادر على دفع السيارة الى 100كلم/س ب2.5 ثانية والى 300 كلم/س ب13 ثانية
هذا مع قدرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ 406 كلم/س
أما الحدث الأكبر في بوغاتي فايرون فهو تزويدها بأسرع علبة تروس في العالم تحت إسم (دي إس جي DSG) تم تطويرها خصيصا لها وهي الوحيدة من نوعها التي تحوي سبع نسب أمامية وتصلح لنقل عزم دوران هائل يبلغ 1250 نيوتن - متر!
وتتمتع علبة التروس تلك ذات القابضين الفاصلين بالميزات الدينامميكية
نفسها لعلبة التروس التقليدية مع سهولة تعشيق لا تتوفر الا مع علبة تروس أوتوماتيكية هذا مع سلاسة تعشيق غير معهودة في علب نقل الحركة ويمكن الفارق الأكبر بينها وبين علبة تروس أوتوماتيكية تخلي (دي إس جي DSG)عن محول لعزم الدوران عوضا عن ذلك هناك قابضان فاصلان يتألفان من قوابض فاصلة عدة تعمل مبدلة.
يبلغ طول السيارة 4.34 متروعرضها 1.95 متر, وارتفاعها 1.18 متر
تصميم السيارة بالإجمال إعتمد على تكنلوجيا السباقات حيث صنعت السيارة من مواد نفيسة شديدة الصلابة وخفيفة الوزن تسمح للسيارة بتحمل ضغوط السير بسرعة عالية جدا.
تاريخ السيارة
بدأ تطوير السيارة EB 18/4 فايرون عام1999, حيث تم عرضها في معرض طوكيوموتور, و التي كانت مشابهة بشكل كبير من ناحية التصميم و المظهر لسيلرة فايرون الحالية.
ألا ان الفرق الرئيسي كان في ان الEB 18/4 كانت تعمل ب 18 محرك(w) مع 3 banks من 6 اسطوانات.
تم تصميم سيارة فايرون على يد هارتموت واركوس (Hartmut Warkuss) من فولأنا قليل أدبواغن, في حين ان غيورغيتو غيوغيارو (Giorgetto Giugiaro ) من ايتالديزاين (ItalDesign) قد قام بجمع الاشكال الثلاثة السابقة في شكل واحد.
قام فيردينان بييخ (Ferdinand Piëch ) مدير شركة فولأنا قليل أدبواغن بالأعلان رسميا عن سيارة فايرون الجديدة في معرض جنيف موتور عام 2001.حيث اعتبرت خلالها أسرع و أقوى و اغلى سيارة في التاريخ.
وهذي الصور في معرض الغسان في شارع التحلية بالرياض